تحميل متصفح انترنت اكسبلورر للكمبيوتر

إنترنت إكسبلورر

إنترنت إكسبلورر هو متصفح ويب قديم من إنتاج شركة مايكروسوفت، ظهر لأول مرة في عام 1995 مع نظام التشغيل ويندوز 95. كان متصفح إنترنت إكسبلورر الأكثر شعبية في العالم في أوائل القرن الحادي والعشرين، حيث بلغت نسبة استخدامه أكثر من 90% في عام 2004.

لكن مع ظهور منافسين أسرع وأكثر تطورا مثل متصفح فايرفوكس و جوجل كروم، بدأ متصفح إنترنت إكسبلورر في فقدان شعبيته وسمعته. في عام 2022، أعلنت مايكروسوفت عن تقاعد متصفح إنترنت إكسبلورر وتحويل المستخدمين إلى متصفحها الجديد إدج، الذي يعتمد على نفس المحرك الذي يستخدمه كروم.

تحميل متصفح انترنت اكسبلورر


متصفح إنترنت إكسبلورر

متصفح إنترنت إكسبلورر هو متصفح ويب يدعم العديد من المعايير والتقنيات الخاصة بالإنترنت، مثل HTML وCSS وJavaScript وXML وActiveX. كما يدعم متصفح إنترنت إكسبلورر العديد من الخصائص الحصرية لمايكروسوفت، مثل JScript وVBScript وBHO وCOM.

وقد ساهم متصفح إنترنت إكسبلورر في تطوير الويب بشكل كبير، خاصة في مجالات مثل الويب الديناميكي والتجارة الإلكترونية والوسائط المتعددة. لكن متصفح إنترنت إكسبلورر كان أيضا مصدرا للعديد من المشاكل والانتقادات، بسبب قضايا مثل الأمن والأداء والتوافق والابتكار.


تحميل إنترنت إكسبلورر

إذا كنت ترغب في تحميل متصفح إنترنت إكسبلورر، فعليك أن تعلم أنه لم يعد مدعوما من قبل مايكروسوفت، وأنه قد يتعرض للخطر من الهجمات الإلكترونية أو الفيروسات. كما أن معظم المواقع الحديثة لن تعمل بشكل صحيح مع متصفح إنترنت إكسبلورر، لأنه لا يتبع المعايير الحالية للويب. لذلك، ننصحك بشدة بالتحول إلى متصفح أحدث وأكثر أمانا وسرعة، مثل إدج أو كروم أو فايرفوكس أو سفاري. إذا كنت مصرا على استخدام متصفح إنترنت إكسبلورر، فيمكنك تحميل آخر إصدار منه، وهو إنترنت إكسبلورر 11


تحميل إنترنت إكسبلورر ويندوز 10

إذا كنت تستخدم ويندوز 10، فلن تجد متصفح إنترنت إكسبلورر في قائمة البرامج أو شريط المهام. وذلك لأن مايكروسوفت قد استبدلته بــ متصفح مايكروسوفت ادج، الذي يعتبر أكثر تقدما وتوافقا مع الويب الحديث. لكن إذا كنت تحتاج إلى استخدام متصفح إنترنت إكسبلورر لأي سبب، فلا داعي للقلق. فمتصفح إدج يحتوي على وضع خاص يسمى "وضع IE"، يسمح لك بفتح المواقع التي تتطلب متصفح إنترنت إكسبلورر داخل متصفح إدج نفسه. لتفعيل هذا الوضع، اتبع الخطوات التالية:


- افتح متصفح إدج وانقر على الزر ذو الثلاث نقاط في الزاوية العلوية اليمنى.

- انقر على "الإعدادات" ثم انقر على "المزيد".

- انقر على "التوافق" ثم انقر على "وضع IE".

- انقر على "إضافة موقع" وأدخل عنوان الموقع الذي تريد فتحه بمتصفح إنترنت إكسبلورر.

- انقر على "إضافة" ثم انقر على "إغلاق".

- افتح الموقع الذي أضفته وسيظهر لك بمتصفح إنترنت إكسبلورر داخل متصفح إدج.


استخدام الإضافات في متصفح إنترنت إكسبلورر

نعم، يمكن استخدام الإضافات في متصفح إنترنت إكسبلورر، ولكن ليس في جميع الإصدارات أو الأنظمة الأساسية. الإضافات هي تطبيقات تساعد متصفح الويب على عرض محتوى معين، مثل الفيديو أو الألعاب. بعض الإضافات الشائعة هي أدوبي فلاش وكويك تايم وسيلفرلايت.


إذا كنت تستخدم ويندوز 10، فلن تجد متصفح إنترنت إكسبلورر في قائمة البرامج أو شريط المهام، لأن مايكروسوفت قد استبدلته بمتصفح إدج، الذي يعتبر أحدث وأكثر أمانا وتوافقا مع الويب الحديث. لكن إذا كنت تحتاج إلى استخدام متصفح إنترنت إكسبلورر لفتح مواقع تتطلب إضافات معينة، فيمكنك تفعيل وضع IE في متصفح إدج، والذي يسمح لك بفتح هذه المواقع داخل متصفح إدج نفسه.



مميزات متصفح إنترنت إكسبلورر

متصفح إنترنت إكسبلورر يدعم العديد من المعايير والتقنيات الخاصة بالإنترنت، مثل HTML وCSS وJavaScript وXML وActiveX. كما يدعم متصفح إنترنت إكسبلورر العديد من الخصائص الحصرية لمايكروسوفت، مثل JScript وVBScript وBHO وCOM. وقد ساهم متصفح إنترنت إكسبلورر في تطوير الويب بشكل كبير، خاصة في مجالات مثل الويب الديناميكي والتجارة الإلكترونية والوسائط المتعددة³.


عيوب متصفح إنترنت إكسبلورر

متصفح إنترنت إكسبلورر يعاني من العديد من العيوب، بسبب قضايا مثل الأمن والأداء والتوافق والابتكار. متصفح إنترنت إكسبلورر يعمل بشكل بطيء خصوصا الإصدارات الحديثة منه، ويشكل ثغرة فيما يتعلق بمدى الأمان على الخصوصية لمستخدميه وسهل الاختراق من قبل قراصنة الإنترنت.

كما أن معظم المواقع الحديثة لن تعمل بشكل صحيح مع متصفح إنترنت إكسبلورر، لأنه لا يتبع المعايير الحالية للويب. بالإضافة إلى ذلك، متصفح إنترنت إكسبلورر يفتقر إلى العديد من الأدوات والإضافات المفيدة التي توفرها متصفحات أخرى لذلك يمكنك تنزيل متصفح phoenix للاندرويد


استخدام متصفح إنترنت إكسبلورر على ويندوز 10

إذا كنت تستخدم ويندوز 10، فلن تجد متصفح إنترنت إكسبلورر في قائمة البرامج أو شريط المهام. وذلك لأن مايكروسوفت قد استبدلته بمتصفح إدج، الذي يعتبر أكثر تقدما وتوافقا مع الويب الحديث. لكن إذا كنت تحتاج إلى استخدام متصفح إنترنت إكسبلورر لأي سبب، فلا داعي للقلق.

فمتصفح إدج يحتوي على وضع خاص يسمى "وضع IE"، يسمح لك بفتح المواقع التي تتطلب متصفح إنترنت إكسبلورر داخل متصفح إدج نفسه. لتفعيل هذا الوضع، اتبع الخطوات التالية:


- افتح متصفح إدج وانقر على الزر ذو الثلاث نقاط في الزاوية العلوية اليمنى.

- انقر على "الإعدادات" ثم انقر على "المزيد".

- انقر على "التوافق" ثم انقر على "وضع IE".

- انقر على "إضافة موقع" وأدخل عنوان الموقع الذي تريد فتحه بمتصفح إنترنت إكسبلورر.

- انقر على "إضافة" ثم انقر على "إغلاق".

- افتح الموقع الذي أضفته وسيظهر لك

تحميل نسخة الكمبيوتر

سباق البرامج يحتوى على برامج كمبيوتر واندرويد مجانا
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -