برنامج حساب السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم

برنامج حساب السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم

يتيح لك البرنامج حساب السعرات المستهلك على مدار اليوم والسعرات التى يحتاجها الجسم فى وجباتك اليومية ويقوم التطبيق بعمل متابعة يومية وتقارير للحفاظ على نسبة سعراتك للوصول إلى الجسم المثالى ويعمل على هواتف الاندرويد والايفون ويدعم اللغة العربية والإنجليزية.

يحتوي أيضا على وصفات غذائية الدايت من خلال منتدى داخل البرنامج ويعد أيضا من أشهر برامج حساب القيمة الغذائية الخضراوات والفواكه وغيرها من الأطعمة والمشروبات تطبيق fatsecret يقوم بطرح بعض الأسئلة فى بداية التشغيل لأول مرة فقط لكى يساعدك للوصول إلى حلمك فى الوزن المثالى.

Program to calculate the calories needed by the body

اسهل طريقة لحساب السعرات الحرارية

يعد برنامج حساب السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم fatsecret سهل الاستخدام للأسباب الآتية وهى
 اولا : يدعم اللغة العربية لسهولة الاستخدام.
ثانيا : يحتوى على كافة الأطعمة والمشروبات المتاحة فى الوطن العربي والغربي لكى يتيح لك عملية الحسابات الدقيقة للسعرات الحرارية و الط اقة المستهلكة.
ثالثا : يحتوى على تقارير للوجبات الأساسية والسناك.
 رابعا : يوجد وصفات لوجبات الدايت فى المنتدى جاهزة بالصور من ابتكار مستخدمى التطبيق للتعرف على عادات بعض الدول العربية فى الطعام.

السعرات الحرارية فى الأطعمة

يمكنك متابعة كافة السعرات الحرارية فى الأطعمة من خلال إضافة (edited) اسم الأكل أو مكونات الطعام من خلال علامة الاضافة بالتطبيق وتستطيع أيضا تحديد الكميات بالجرام أو بالكوب أو بالملعقة بالنسبة للسوائل ويعطيك التطبيق السعرات الخاصة بالطعام وتستطيع تحديث برنامج حساب السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم مجانا من متجر جوجل بلاي للاندرويد أو متجر ios لهواتف الايفون.

كيفية حساب السعرات الحرارية بالجرام

يوجد واجه التطبيق اختيار تقرير بالضغط عليه يظهر الوجبات الثلاثة إفطار وغداء وعشاء تختار المناسب لك وتضغط على علامة إضافة تظهر قائمة بحث اكتب به نوع الطعام وعلى سبيل المثال نكتب زيتون وتضغط على بحث وتختار المناسب لنا ثم نضغط على كلمة مقدار يظهر لنا الجرام أو الوفية أو الحبات أو ملعقة نختار منها المناسب والأفضل على الإطلاق هو الحرام لأنه يعطي قراءات دقيقة جدا للسعرات الحرارية ويكون وزن الطعام بـ ميزان المطبخ الصغير ويوجد منه بداية 1 كيلو غرام الى 3 كيلوجرام.

برنامج حساب السعرات الحرارية في وجباتك اليومية

كما موضح بالصور بالاسفل فى برنامج fatsecret apk تستطيع حساب وجباتك اليومية الافطار و وجبه الغداء والعشاء قبل تناول الوجـبة ويمكنك إضافة سناك بين الوجبات وهى افضل طريقة لحساب السعرات الحرارية على مدار اليوم لانقاص الوزن والوصول إلى أفضل وزن بطريقة صحية (health) لك من خلال عمل عجز فى السعرات الحرارية.

يمكنك ايضا اختيار مكونات الوجبات بالجرام ويعطيك حساب السعرات ويقوم بحفظها داخل جدول اليوم التقريرات اليومية ويوجد اختيار إضافة التمارين اليومية أو الراحه فهى أيضا عامل مهم للتخسيس وانقاص الوزن يمكنك تقييم برنامج حساب السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم فى متجر جوجل بلاي أو متجر ios للايفون.

حساب السعرات الحرارية للتنشيف

يساعدك تطبيق fatsecret أصحاب بناء العضلات الر ياضي (كمال الاجسام) فى حساب السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم لعملية التنشيف وإظهار العضلات بعد عملية التضخيم فهو يحدد لك السعرات الحرارية بالطعام ويعطيك رسم بياني بالكالوري المستهلك والمتبقي على مدار اليوم.

ويحتوى التطبيق على بعض النصائح والوصفات بالمنتدى الخاص به وهو يساعدك لكى تستمر على نظامك الغذائي ويمكنك متابعة مسؤول تغذية بالجيم لكى يشرح لك افضل طريقة للتنشيف فى وقت قياسى ويوجد بعض المحترفين يستخدمون نظام الكينو فى مرحلة التنشيف واظهار العضلات.

حساب السعرات الحرارية في نظام الكيتو دايت

تطبيق fatsecret هو أساسي لمتابعي نظام الكيتوجينك دايت و fitness لان الحسابات مهمة جدا فى تحديد كمية الكالورى على مدار اليوم ويقوم التطبيق بتحديد كمية البروتين و الكارب والدهون لكي تقوم بعملية دايت (diet) سليمة 100% بدون مشاكل والدخول في حالة الكيتوسيس وهى بداية خسارة الدهون يتيح لك برنامج حساب السعرات التي يحتاجها الجسم جدول بيانى يقوم بتوضيح الكمية التى استهلاكية من سعرات اليومية التى تم اضافته داخل التطبيق بناء على البيانات المتوفرة عنك.

شرح برنامج حساب السعرات بالصور fatsecret

اضغط على ابدا الان لبداية الثبيت

Calculate calories

هنا تختار فقدان الوزن للتخسيس
او الحفاظ على الوزن او زيادة الوزن
لاصحاب الوزن النحيف

Calorie program

هنا تقوم بكتابة الوزن الزائد الذى 
تود تخسيسة

Calories needed by the body

اختيار الجنس
ذكر او انسة

Calorie counting program

هنا اكتب وزن الحالى

body weight

هنا اكتب الطول بالسنتميتر 
وليس وزنك هنا خطا فى التطبيق
ولا ياثر على عمل التطبيق

Body length

اكتب تاريخ الميلاد
فهو يساعد التطبيق لاعطائك 
البيانات الصحيحة 

Date of Birth


اختيار الدولة فهى متاحة كافة الدول
ما عدا العراق وتم تقديم اقتراح
 لتحديث التطبيق واضافة الدولة

Country selection

هنا اكتب الايميل وكلمة السر لحفظ البياانات
وفى حالة مسح البرنامج وتثبيتة مرة اخرى
لا يتطلب اي بينات سوى الايميل فقط

Email

اضف هنا اسمك او nick name
ويجب الا يكون متشابه

member name


يساعدك البرنامج فى الأيض الحراري من خلال حساب العمر والطول سنتميترا والوزن و الن شاط والمجهود البدني بــ معادلة الحسابية ويعطيك كم يحتاج جسمك سعر حراري على مدار 24 ساعة وتستطيع تسجيل وجباتك يوميا بسهولة لمعرفة استهلاك الكربوهيدرات و الــ دهون الصحية فهو مناسب للإناث و للذكور و الأطفال ويوجد به جدول سـعرات الحلويات وكافة اطعمة.



يستخدم البرنامج لـحساب نشاط جسم الإنسان و معرفة أداء مستوى معتدل الحركة الصحيح لديك لكى تصل الى السعرات الـ حرارية التي تحتاجها بشكل يومي وهو يساعد اصحاب امراض السكري فى تنظيم و إنقاص وزنك بالطريقة السريع ويساعد المرأة الحامل (pregnancy) تحديدا فى خفض وزنه بالطريقة الأصح.


لكى تمارس نمط حياة بصحة جيدة يجب ممارسة التمارين الرياضية طوال أيام الأسبوع و باستخدام الـبـرنامج سوف تتعرف بان كيلوغراما من الـدهون يساوي 7000 سعرة حرارى و بداية التخلص من السمنة هى (الحساب) يجب حـساب (النشاط الرياضي - وزنك بالكيلوغرام - طولك بالسنتيمتر - النوع ) كل هذا يتم من خلال حاسبة على البرنامج الأساسي ويجب تحديد الذكر ام أنثى فهو يختلف فى الحسابات.


الجدير بالذكر انه يدعم اللغة العربية ويمكنك تحويلة بالإنجليزي ببساطة ويحتوي على المراجع وبه مصطلح الحمية (رجيم) وهو عبارة عن مستوى من بداية النظام الغذائى الى الوصول للوزن المثالي.


يعطيك التـطبيق معدل الطاقة الصحيح (خامل - نشط - متوسط) و تختلف من شخص لشخص اخر حسب النشاط خفيف ام كثير ويمكنك التحكم فى استخدام الوظائف الموجودة بالتطبيق ليعمل حسب النشاطات اليومي وتستطيع التعرف على سعرا الوجبات من خلال الجدول المرفق بالبرنامج وهو يحسب لك السعرات الحراريه بــ جرام.


تحتوي على أمثلة للقيام بــ الطبخ مع العناصر الغذائية اختصارا للوقت ويوجد العديد من أنواع الوصفات المختلفة الخفيفة التي تناسب الرجال والإناث و يعتبر العمل على التـطبيق سهل ولا يستهلك باقة الانترنت.


برنامج حساب القيمة الغذائية

يمتلك برنامج حساب القيمة الغذائية معلومات حول كل وجبة من بروتين وكربوهيدرات و الدهون وحساب السعرات الحرارية لكل عنصر من عناصر الغذاء ويعطيك التطبيق جدول به تقسيم الوجبات.

جدول البروتين والكربوهيدرات والدهون والسعرات في الطعام

يعتبر جدول البروتين والكربوهيدرات والدهون والسعرات في الطعام من أهم الأدوات التي يمكن استخدامها لمراقبة وتحليل النظام الغذائي اليومي. يساعد هذا الجدول على تحديد كمية البروتين والكربوهيدرات والدهون والسعرات الحرارية التي يحتوي عليها الطعام المستهلك، وبالتالي تحديد الكمية المناسبة التي يجب تناولها يوميًا.


يتكون البروتين من سلاسل من الأحماض الأمينية المختلفة، ويعمل على تكوين وصيانة العضلات والأنسجة وإنتاج الهرمونات والإنزيمات. وتشمل مصادر البروتين اللحوم والدواجن والأسماك والبيض والحبوب والمكسرات والبقوليات.


أما الكربوهيدرات، فيتمثل في مصادر الطاقة الرئيسية للجسم ويحتوي على السكريات والنشويات. وتشمل مصادر الكربوهيدرات الحبوب والخضروات والفواكه والألبان والمشروبات الغازية.


وتعد الدهون أيضًا مصدرًا هامًا للطاقة وتعمل على الحفاظ على العديد من وظائف الجسم، مثل تكوين الخلايا والإنزيمات والهرمونات. وتشمل مصادر الدهون الزبدة والزيوت والمكسرات والأسماك الدهنية.


وتعتمد السعرات الحرارية على كمية البروتين والكربوهيدرات والدهون الموجودة في الطعام. ويتم حساب السعرات الحرارية من خلال تحويل كل جرام من البروتين أو الكربوهيدرات أو الدهون إلى عدد محدد من السعرات الحرارية. ويساعد جدول البروتين والكربوهيدرات والدهون.


برنامج FatSecret هو تطبيق وموقع ويب لتسجيل الطعام والنشاط البدني. يتيح للمستخدمين تتبع السعرات الحرارية والدهون والكربوهيدرات والعناصر الغذائية الأخرى في وجباتهم الغذائية. كما يتيح للمستخدمين تتبع الأنشطة البدنية مثل المشي والجري والسباحة.


يتوفر برنامج FatSecret مجانًا، ولكن هناك إصدار مدفوع يوفر ميزات إضافية مثل:


**وصول غير محدود إلى قاعدة بيانات الطعام

**تحليلات أكثر تفصيلاً للطعام والنشاط البدني

**دعم العملاء الشخصي

يستخدم برنامج FatSecret أكثر من 100 مليون شخص حول العالم. إنه أداة مفيدة لفقدان الوزن أو الحفاظ على وزن صحي.


فيما يلي بعض الميزات الرئيسية لبرنامج FatSecret:


قاعدة بيانات طعام ضخمة: يحتوي برنامج FatSecret على قاعدة بيانات تضم أكثر من 15 مليون عنصر غذائي، بما في ذلك الأطعمة المصنعة والمأكولات المنزلية.

تتبع السعرات الحرارية: يتيح لك برنامج FatSecret تتبع السعرات الحرارية والدهون والكربوهيدرات والعناصر الغذائية الأخرى في وجباتك الغذائية.

تتبع النشاط البدني: يتيح لك برنامج FatSecret تتبع الأنشطة البدنية مثل المشي والجري والسباحة.

أهداف الوزن: يتيح لك برنامج FatSecret إنشاء أهداف للوزن ومتابعة تقدمك.

مجتمع: يوفر برنامج FatSecret مجتمعًا من المستخدمين الذين يمكنهم دعم بعضهم البعض في تحقيق أهدافهم الصحية.

إذا كنت تبحث عن أداة لتسجيل الطعام والنشاط البدني، فإن برنامج FatSecret خيار جيد. إنه سهل الاستخدام ويوفر مجموعة واسعة من الميزات.



شرح برنامـج حسـاب السعرات الـحـرارية فيديو




سباق البرامج يحتوى على برامج كمبيوتر واندرويد مجانا
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -