تحميل برنامج سناب شات للكمبيوتر والهواتف snap chat

برنامج سناب شات 

SnapChat جاءت فكرته من طالبين في جامعة ستانفورد "إيفان شبيغيل" و "بوبي ميرفي"، الطالبان الذان اقتنعا ان الرموز التعبيرية في تطبيقات التواصل الإجتماعي ليست كافية للتعبير عن المشاعر، فبعض الأشخاص قد لا يرغبوا بإيصالها مع رسائل نصية، وايضًا كانت فكرة نشر صور تعبر عن المشاعر و تظل موجودة على مواقع التواصل الإجتماعي امر غير لائق بالنسبة لمؤسسي سناب شات.


 لهذا فكروا في عمل تطبيق لتبادل صور ومقاطع فيديو توضح مشاعر معينة لمدة زمنية محددة، أو بمعني اخر تظل لفترة معينة ثم يتم حذفها من خادم السناب شات وجهاز المستلمين، مما يجعل المستخدمين يشعرون بالأمان وليس القلق من امر تخزين صورهم على الإنترنت وإستخدامها بدون إذن منهم، وهذا التطبيق هو تطبيق سناب شات حيث تم اطلاقه في سبتمبر من عام 2011، وفي هذا المقال سنوضح لكم جميع مميزات وخواص التطبيق بالإضافة إلي السلبيات و روابط التحميل.

snap chat



تحميل برنامج سناب شات للكمبيوتر

في تطبيق سناب شات SnapChat يمكنك إلتقاط الصور بالضغط على شكل الدائرة في المنتصف، أو تصوير مقاطع الفيديو القصيرة (مدة 30 ثانية تقريبًا) عن طريق الضغط على زر الدائرة والإستمرار بالضغط لتسجيل مقطع الفيديو، ويمكنك التبديل بين الكاميرا الأمامية والكاميرا الخلفية في اي وقت تريده عن طريق الضغط على أيقونة التبديل أو النقر نقرًا مزودجًا على الشاشة.


ويمكنك كمستخدم للسناب شات أن تقوم بإلتقاط عدة صور عن طريق الضغط بإستمرار على زر الكاميرا و الإستمرار بالضغط بعد إنتهاء الوقت المحدد ليبدأ سناب شات بتسجيل لقطات اخري جديدة تلقائيًا، وعندما تنتهي من تصوير الصور أو مقاطع الفيديو ستجد كل ما صورته في قائمة ستظهر لك عند الضغط على أيقونة على شكل صورة من الشريط في الأسفل.


ويمكنك أيضًا إضافة فلترات على الصور أو مقاطع الفيديو عن طريق سحب الشاشة إلي اليمين واليسار للتبديل بين الفلترات وإختيار الفلتر الذي يناسبك.


وإذا اردت حفظ صورك في معرض الصور على هاتفك هناك طريقتين، الطريقة الأولي هي فتح الصورة وأخذ لقطة شاشة ولكن هذه الطريقة لا تعمل مع الفيديوهات، والطريقة الأخري هي فتح قائمة الصور والضغط ضغطًأ مطولًا على الصورة من الخارج ثم إختيار إستخراج السناب (Export Snap) ثم إختيار معرض الصور أو ألبوم الكاميرا (Camera Roll) وعندها ستحفظ الصورة في معرض الصور الخاص بك.


تحميل برنامج سناب شات

يوجد العديد من المميزات والخواص لتطبيق سناب شات و من اهم هذه الخواص هو الآتي :
  • سهل الإستخدام، تطبيق سناب شات بسيط جدًا ولا يوجد قوائم كثيرة به فلهذا لن تحتاج وقت كبير لتتعلم كيفية إستخدامه فهو مثال واقعى ل برنامج ايمو للاندرويد من حيث سهولة استخدامه ومميزاته العديدة والمجانية
  • أتاح تطبيق سناب شات إمكانية البقاء على إتصال مع أصدقائك بشكل دائم، فيمكنهم معرفة تفاصيل يومك ويمكنك معرفة تفاصيل يومهم عن طريق تبادل لقطات الصور و مقاطع الفيديو في أي وقت.
  • تصميم جيد، تطبيق سناب شات يتمتع بتصميم جميل و ترتيب بسيط و غير معقد، بالإضافة إلي كثرة اللون الأصفر المريح للعين في تصميم التطبيق.
  • إمكانية التعبير عن مشاعرك بصورة واضحة نسبيًا فتطبيق سناب شات يوفر الفلترات التي من الممكن أن تساعدك لتوضح ما تشعر به قبل نشر الصور أو مقاطع الفيديو.
  • إمكانية رؤية حالات ويوميات أصدقائك (Story) أو مشاركة حالات و يوميات او قصتك ( My Story) وهي سلسلة من الصور و مقاطع الفيديو يتم نشرها لتعلم أصدقائك تفاصيل يومك مثلًأ، ويتم حذف هذه الصور أو مقاطع الفيديو بعد 24 ساعة بالظبط من وقت نشرها.
  • يوفر تطبيق سناب شات إمكانية معرفة الأشخاص الذين رأوا الصور التي قمت بنشرها أو مقاطع الفيديو في حالتك أو قصتك (My Story)، حتى وإن لم يقوموا بفعل أي نشاط على الحالة، فسيظهر لك أنهم رأوا حالتك بدون ان يعجبوا بها أو يقوموا بالرد عليها أو يشاركوه على حسابهم.
  • تطبيق سناب شات Snap Chat مجاني بشكل كامل فلن تحتاج إلي دفع أي مبلغ من المال سواء لتحميل وتثبيت التطبيق أو لنشر الصور و مقاطع الفيديو أو الحالات أو إختيار الفلترات، فكل هذا مجاني بشكل كامل.
  • إمكانية العثور على أصدقائك وإضافتهم من خلال الأسم أو البريد الإلكتروني أو أسم المستخدم أو رقم الهاتف، فهو يوفر طرق كثيرة للبحث حتى تستطيع العثور على أصدقائك بسهولة، ويمكنك إعطاءه الصلاحيات للوصول إلي قائمة الإتصالات لديك (Contact) ليستطيع معرفة الأرقام الموجودة على هاتفك والبحث عنها وإعطائك قائمة كاملة بالأصدقاء الذي تم العثور عليهم عبر الارقام الموجودة على هاتفك والذين يمكنك أن تحدثهم.
  • خفيف، تطبيق سناب شات لا يستهلك الكثير من موارد هاتفك عند عمله، فهو لا يحتاج إلي مواصفات وإمكانيات رهيبة حتى يعمل على هاتفك الجوال وفي نفس الوقت لن يستهلك الكثير من موارد الهاتف ولن تلاحظ أي تهنيج أو بطئ فيه عند إستخدامه.

تنزيل برنامج سناب شات 2023

  • يدعم الكثير من اللغات، تطبيق سناب شات SnapChat يدعم الكثير من لغات العالم أو معظم اللغات الموجودة في العالم حتى يلائم جميع المستخدمين من جميع أنحاء العالم، فهو من اكثر التطبيقات تحميلًا وشهرة على الإنترنت، واللغة العربية موجودة من ضمن لغات التطبيق بالطبع ويمكنك إختيارها.
  • يوفر إمكانية إرسال الصور أو مقاطع الفيديو لشخص واحد أو لعدة أشخاص تختارهم بنفسك في نفس الوقت.
  • الإشعارات، سيوفر لك تطبيق سناب شات إشعارات دائمة للنشاطات التي تحدث على حالاتك أو الرسائل التي وصلتك و كل هذه الامور.
  • الأمن، تطبيق سناب شات يوفر لك حماية كبيرة لخصوصيتك، فالرسائل التي ترسلها لأي شخص تحذف بصورة تلقائية ونهائية بعد أن يقوم بقراءتها ولن يستطيع أن يراها مرة اخري ابدًا، ويمكنك تخصيص مدة 24 ساعة بدلًا من أن يتم حذفها بعد قراءتها مباشرةً، ويوفر لك أيضًا إمكانية إختيار المدة التي يري فيها المستخدم الصور المرسلة ثم تحذف بشكل تلقائي ونهائي.
  • التعليقات، يسمح لك تطبيق سناب شات بكتابة تعليقات على الصور أو مقاطع الفيديو قبل أن تقوم بنشرها على حسابك كحالة أو قصة، أو قبل حفظها في معرض الصور حتى.
  • الفلاش، يسمح تطبيق سناب شات الآن بتشغيل فلاش الهاتف من خلال الكاميرا الخلفية والأمامية .
  • اخري، يوفر لك تطبيق سناب شات SnapChat إمكانية القيام بأشياء اخري عند تصوير الصور أو مقاطع الفيديو غير الفلترات أو الكتابة و وضع التعليقات على الصور، ومثلًأ يمكنك وضع الملصقات أو إظهار توقيت التصوير أو إظهار درجة الحرارة الآن في الصور الملتقطة.

عيوب برنامج سناب شات SnapChat

من سلبيات سناب شات هو الآتي :

  • خوف الأباء، بعض الأباء يحرصون على مراقبة اطفالهم عند إستخدامهم للإنترنت، ولكن في تطبيق سناب شات فالأباء لا يمكنهم رؤية الرسائل والصور ومقاطع الفيديو التي يقوم أطفالهم بنشرها وإرسالها للأخرين لأن الرسائل تحذف بشكل تلقائي ونهائي بعد مدة محددة، وهذا ما أثار مخاوف الأباء.

  • احتواءه على خاصية (Discover)، هذه الخاصية يمكن لمستخدم سناب شات أن يضغط عليها ليشاهد قنوات مشهورة، ولكن بعض هذه القنوات يكون المحتوي الذي تقدمه هو محتوي جنسي، بالرغم أن سياسيات تطبيق سناب شات واضحة وهي منع المحتوي الجنسي الصريح، ولكن هذه الخاصية بها بعض الصور ومقاطع الفيديو الموجودة في المجلات والقنوات التليفزيونية وهي بالطبع لا تناسب بعض الأعمار وخصوصًا الأطفال.

  • إمكانية أختراق تطبيق سناب شات بسهولة، يمكن لبعض الأشخاص إستخدام أرقام عشوائية لمطابقتها مع أرقام أخري، وإمكانية معرفة المعلومات وتفاصيل الحسابات من خلال قائمة البحث عن الأصدقاء، بالإضافة إلي الرسائل المزعجة ورسائل الإعلانات، وكذلك إمكانية تعطيل حسابات المستخدمين من قبل بعض الأشخاص.

  • يزعج بعض الأشخاص من خلال تبادل الصور بين الهواتف وبعضها.

برنامج سناب للصور

تستطيع تحميل برنامج سناب للصور بطريقة احترافية فهو يقوم بعرض صورك الشخصية مع بعض التأثيرات ويمكنك استخدام التطبيق بسهولة مع إمكانية حفظ الصور على جهاز الموبايل ومشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعي انستجرام وفيس بوك وتويتر يمكنك أيضا دمج بعض الاضافات الاخري سوف تجد بالاسفل البرنامج جاهز للتحميل المباشر مجانا.


برنامج سناب للصور الاصفر

لا يوجد برنامج بإسم "سناب للصور الأصفر"، ولكن من المحتمل أن تقصد تطبيق Snapchat الذي يعتبر واحدًا من أشهر تطبيقات التواصل الاجتماعي المستخدمة في جميع أنحاء العالم. يستخدم التطبيق بشكل رئيسي لإرسال الصور ومقاطع الفيديو بين المستخدمين، ويمكن تحرير هذه الصور باستخدام مجموعة متنوعة من الفلاتر والملصقات والتأثيرات المختلفة.


يمكن للمستخدمين الحصول على تطبيق Snapchat بسهولة من متجر التطبيقات المخصص للهواتف الذكية المختلفة، ويتوفر التطبيق بشكل مجاني للتنزيل والاستخدام. ويمكن استخدام التطبيق للتواصل مع الأصدقاء والعائلة بطريقة سهلة وممتعة، كما يتيح التطبيق الوصول إلى محتوى إعلامي حصري من المشاهير والشركات.


على الرغم من أن التطبيق يتمتع بشعبية كبيرة بين المستخدمين، إلا أنه تعرض للعديد من الانتقادات بسبب قضايا الخصوصية والأمان. ومن المهم عند استخدام التطبيق أن يتم اتخاذ الحيطة والحذر وعدم مشاركة المعلومات الحساسة مثل كلمات المرور ومعلومات الحساب الشخصية.

شرح برنامج سناب شات فيديو


تحميل تطبيق سناب شات SnapChat بأخر تحديث له

لتحميل تطبيق سناب شات بأخر تحديث له لهواتف الأندرويد قم بالضغط هنا..
ولتحميل تطبيق سناب شات بأخر تحديث له لهواتف الأيفون (IOS)  قم بالضغط هنا..
للدخول إلي الموقع الرسمي للتطبيق  قم بالضغط هنا.
اضغط هنا لتحميل برنامج سناب للصور

في النهاية نتمني أننا إستطعنا مساعدتك لمعرفة المعلومات التي أردت أن تعرفها عن تطبيق سناب شات.

سباق البرامج يحتوى على برامج كمبيوتر واندرويد مجانا
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -